Posted on 5 تعليقات

فيزا مصر للعراقيين | سعر الفيزا 2020 | طلب اصدار تأشيرة مصر للعراقيين

فيزا مصر للعراقيين سعر الفيزة طلب اصدار فيزه مصر للعراقيين

نكتب لكم موضوع شامل عن كل ما يخص فيزا مصر للعراقيين | سعر الفيزة | طلب اصدار تأشيرة مصر للعراقيين وكافة الاجراءات وكيفية التقديم على الفيزا من خلالنا او من خلال مكاتب السفر والسياحة في العراق.

خدمات موقع الدراسة والسياحة والعلاج في مصر 

بداية اهلا وسهلا بكم جميعا اخوتنا العرب في بلدكم مصر , نرحب بكم على مدار السنة أملين ان تكونوا بصحة جيدة, موضوع اليوم هو اصدار تأشيرة مصر للعراقيين (حصراً) و نتحدث للعراقيين فقط كون ان عملية دخول اشقائنا من العراق تتم بألية ميسرة نوعاً ما لهم دونهم عن باقي دول العالم .

معلومات عن تأشيرة مصر للعراقيين : 

أعلنت سفارة جمهورية العراق فى القاهرة عن تقديم تسهيلات لدخول المُواطِنين العراقـيِّين المُقيمين فى دول الخليج العربى والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وكندا، الذين ينوون السفر إلى جمهوريّة مصر العربية، من خلال السماح لهم بالحصول على سمة الدخول من المطار مباشرة عند وصولهم.
 
وثمن سفير جمهورية العراق فى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمى هذه التسهيلات المقدمة من السلطات المصرية، مؤكداً أنها ستصب فى توطيد العلاقات الانسانية ما بين الشعبين الشقيقين.
 
يُذكر أن الجهات المعنية ذات الصلة فى جمهورية مصر العربية سَبق وقدَّمت تسهيلات أخرى للمسافرين القادمين من جمهورية العراق، من خلال السماح لهم بالاحتفاظ بجوازات سفرهم عند وُصُولهم الى المطار، وعدم سحبها منهم فى المطار، كما هو مُتبع منذ سنوات، وكذلك السماح بأن يكون حجم الأفواج السياحيّة بـ(5) أفراد فقط بعد أن كان مشروطاً بـ(20) فرداً.
 
ويأتى ذلك نتيجة للنشاط الدبلوماسى الفعالّ لوزارة الخارجية العراقية الذى عمل على ترجمة العلاقات الثنائيّة بأن يحظى المُواطِن العراقى فى الخارج بأعلى مُستويات الاحترام، والتعاون المثمر الذى تبديه الجهات المعنية المصرية ذات الصلة.
محتويات المقال اخفاء
3 التسجيل في الجامعات المصرية مفتوح الان

انواع فيزة مصر للعراقيين : 

1 – فيزا مصر لغرض سياحية سريعة ( الموافقة الامنية ) : 

تسمى بين الاوساط المدنية والمكاتب بـ الفيزا السياحية وهي حقيقة عبارة عن موافقة امنية للعراقيين بدخول بلدهم الثاني مصر وبصورة ميسرة مع الاحتفاظ بجواز السفر الخاص بهم , مدة الفيزا خارج مصر هي 90 يوم اي بعد اصدار الفيزا تبقى صالحة للأستخدام لمدة 90 يوماً , وعند الدخول الى مصر ( بسلام أمنين ) لها صلاحية 30 يوما يمكن خلالها من التجوال داخل مصر وكافة محافظاتها وزيارة الاماكن السياحية والتجول بكل حرية.

شكل الفيزا السياحية للعراقيين (الموافقة الامنية)

الفيزا السياحية للعراقيين (الموافقة الامنية)
الفيزا السياحية للعراقيين (الموافقة الامنية)

اسألة عن الفيزا السياحية في مصر للعراقيين :

س/ هل يمكن ان احصل على اقامة سياحية داخل مصر بعد الدخول بهذه الفيزا ؟

ج / للاسف لا يمكن الحصول على الاقامة السياحية بعد الدخول الى مصر بواسطة الفيزا السياحية ( الموافقة الامنية )

س/ هل يمكن ان ابقى داخل مصر بعدا نهاية مدة الفيزة السياحية ؟

ج/ نعم مصر ترحب بكل العرب ولا تقوم بترحيل اي شخص لأنتهاء فترة اقامته ولكن يتم فرض غرامة تأخيرية عند مغادرة البلاد , الغرامة تكون حوالي 200$ للسنة الواحد .

س/ هل يمكن الحصول على اقامة اعتيادية بعد دخول مصر بواسة الفيزه السياحية ؟

ج/ نعم في حالة الزواج من مصرية وتثبيت عقد الزواج ومصادقته يحصل الزوج على اقامة سنة واحدة قابلة للتجديد وعندما يرزق الزوجين بأطفال يمنح الزوج اقامة ثلاثية تجدد سنوياً

س/ كم سعر الفيزا السياحية لمصر ( للعراقيين حصرا)

ج/ سعر الفيزا متغير بسبب اوضاع السفر التي تأثرت بعد كورونا 

س/ كيف اطلع فيزا لمصر

ج/ من النافذة ادناه فقط اكتب رقمك وارفع صورة الجواز .

شراء فيزا مصر السياحية للعراقيين

يمكنكم من خلال النافذة ادناه طلب شراء الفيزا عبر ارسال صورة جواز السفر مع رقم الهاتف

سنتواصل معكم عبر الواتساب لغرض تبليغكم بسداد الرسوم

التسجيل في الجامعات المصرية مفتوح الان 

2- الفيزا الاعتيادية ( الفيزا الدراسية , الفيزا الاستثمارية ) :

الفيزا الاعتيادية لمصر هي عبارة عن فيزا رسمية تصدر من السفارة المصرية في العراق لعدة اغراض منها الدراسة والاستثمار وحته لغرض شراء العقار , سنستعرض كيف اصدار فيزا مصر للدراسة او فيزا مصر للاستثمار في النقاط التالية .

أعرف الخطوات الصحيحة لاصدار الاقامة في مصر

 

الفيزا الدراسة لمصر :

يتم اصدارها حصرا من القنصلية المصرية العاملة في العراق وهن ثلاث قنصليات , بغداد و اربيل والبصرة , يتم التقديم الى كل منهم جسب سكنى الطالب في العراق.

س/ من يمكنه اصدار الفيزا الدراسية في مصر ؟

ج/ جميع الطلبة الوافدين في مصر ومن يحملون قبول رسمي نهائي وقيد دراسي صادر من وزارة التعليم العالي المصرية كما يمكن لذويهم من الدرجة الاولى ان يقدموا طلب الاصدار ولكن يستوجب حضور الطالب الى العراق لغرض تنفيذ الفيزا في جوازه وعودته الى مصر ودخوله بواسطة الفيزا الدراسية ليحصل على الاقامة الدراسية في مصر.

س/ ما تكلفة الفيزه الدراسية للعراقيين في مصر ؟

ج/ تكلفتها هي 55 الف دينار فقط وتدفع الى السفارة المصرية في العراق وقنصلياتها العاملة حصرا ولا يوجد اي مكتب له صلاحية اصدار هذه التأشيرة .

المستمسكات المطلوبة للحصول على فيزا دراسية في مصر:

  1.  قيد دراسي مصدق من الخارجية المصرية ومعنون الى السفارة المصرية في العراق او معنون الى من يهمه الامر , صادر من الجامعة التي حصل الطالب منها على قبول , القيد الدراسي يصدر فقط حين سداد رسم القيد وجزء من القسط الدراسي , فيما عدا جامعة الاسكندرية التي تمنح ورقة قبول مبدئي تغني عن القيد الدراسي وتمنح حاملها الفيزا الدراسية .
  2. صورة من وصل سداد القيد الدراسي وجزء من القسط السنوي للجامعة, الايصال يكون صادر من البنك الذي سدد الطالب فيه القيد واجور الدراسة.
  3. صورة من جواز السفر ساري على الاقل 9 اشهر.
  4. سداد 55 الف دينار رسوم اصدار الفيزا الدراسية في العراق .

الفيزه الدراسية للطلبة العراقيين في مصر تكون سارية مدة 90 يوماً قابلة للتمديد في العراق وتمنح صلاحية في مصر 30 يوماً يكون الطالب قد بدء بترويج معاملته الخاصة بالاقامة الدراسية .

مميزات الفيزه الدراسية في مصر :

تمنح الطالب وذويه اقامة لمدة سنة داخل مصر , كما يمكن اصدار فيزا دراسية لأبناء الطالب ( طلبة الدراسات العليا في مصر ) تمكنهم من دخول الاراضي المصرية والحصول على اقامة و التسجيل في المدارس المصرية الاهلية .

الفيزا الدراسية تكون عبارة عن (ستيكر) يلصق في الجواز ونتعمد ذكر هذه النقطة كون بعض الشركات من ضعاف النفوس يوهمون الطلبة ببيعهم فيزا سياحية ( موافقة دخول ) على انها فيزا دراسية ويتقاضون مبالغ باهضة جدا. 

شكل الفيزا الاعتيادية ( الدراسية او الاستثمارية )

شكل الفيزا الاعتيادية ( الدراسية او الاستثمارية ) 
شكل الفيزا الاعتيادية ( الدراسية او الاستثمارية )

الفيزا الاستثمارية للعراقيين في مصر :

لا تختلف في الشكل والمميزات عن الفيزا الدراسية ولكنها تمنح لمن يملكون مشاريع استثمارية كبيرة ( بداية من 150 الف دولار ) شرط ان يقام المشروع تحت رعاية هيئة الاستثمار المصرية وتمنح الفيزا للمستثمر واقربائه من الدرجة الاولى .

نقبل الدفع الالكتروني من كافة الكروت العراقية والعالمية 

شراء فيزا مصر للعراقيين اون لاين

قبل دفع رسوم الفيزا يرجى مراعاة التالي : 

1- بعد 24 ساعة من تقديم الطلب والدفع الالكتروني لا يمكن باي شكل من الاشكال استرجاع مبلغ الفيزا تحت اي ظرف . 

2- مراعاة مواعيد دخول العراقيين الى الاراضي المصرية من كافة دول العالم وهي ( كل ايام الاسبوع – عدا الاحد والاربعاء) من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 9 ليلاً . 

3- الاخوة العراقيين القادمين من دول غير العراق , يجب ابلاغنا قبل وصولكم ب 48 ساعة لكي نقوم بأصدار برقية الى شركة الطيران القادمين على متنها لتسهل لكم ركوب الطائرة . 

4- الاخوة العراقيين القادمين من العراق , ابلاغ الشركة بموعد وصولكم قبل 24 ساعة لتهيئة مندوب يستقبلكم في المطار ويسهل اجراءات دخولكم الاراضي المصرية.  

5 thoughts on “فيزا مصر للعراقيين | سعر الفيزا 2020 | طلب اصدار تأشيرة مصر للعراقيين

  1. تحية طيبة انا عراقي في روسيا واريد الحصول على فيزا الى مصر كيف يمكنني ذلك؟

  2. تحية طيبة انا عراقي في روسيا واريد الحصول على فيزا سياحية الى مصر كيف يمكنني ذلك؟

    1. تواصل معنا واتساب : 00201204444633

  3. chemical engineer i need visa to iraq

    1. You welcome, PLZ whatsapp us on 00201204444633

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *