Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

تُعتبر جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب الجامعة العربية الأولى التي تحصل على المعادلة الكاملة من بريطانيا. وبالتالي، تُمنح الطلاب شهادتين معتمدتين، واحدة من بريطانيا والأخرى من مصر، وذلك يعني أن الطلاب بعد التخرج يحصلون على شهادتين معترف بهما عالميا في أسواق العمل الإقليمية والدولية، كما أن البيئة الدراسية في الجامعة مشابهة للجامعات الإنجليزية وتلتزم بأعلى معايير الجودة العالمية المتبعة في الجامعات الرائدة في العالم.

تفتخر جامعتا بيدفوردشير وغرينيتش البريطانيتين بتعاونهما في العملية التعليمية داخل الجامعة العربية. ولهذا السبب، جاءت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لتوفير بيئة دراسية بريطانية تشبه تلك في الجامعتين البريطانيتين. فالبيئة التعليمية متماثلة، وتحظى بشهادة معترف بها دوليا من قبل الجامعتين البريطانيتين.

تقدم الشهادة البريطانية التي حصل عليها الطالب نتيجة دراسته في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب العديد من الفرص الوظيفية في الأسواق المحلية والعالمية، وتسهل له الانتقال إلى الدراسات العليا في الجامعات البريطانية بسهولة، على غرار خريجي الجامعات البريطانية الكبرى مثل جامعتي بيدفوردشير وغرينيتش.

لذلك جاءت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر بمبادرة تعليمية فريدة؛ إذ قدمت لطلاب الوطن العربي فرصة للحصول على تعليم بريطاني وشهادة دولية دون الحاجة للسفر إلى الدول الأوروبية والابتعاد عن الأهل والبلد، مما يجنبهم مشاكل التكيف مع الثقافات الغربية والتكاليف الباهظة للسفر والعيش في بريطانيا.

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - الكليات والتخصصات للوافدين

بتكاليف تعتبر رمزية مقارنة بتكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية، يمكنك الحصول على تعليم بريطاني عالي الجودة في بيئة تعليمية متقدمة وبعملية دراسية دولية. شهادتك الجامعية ستكون معترف بها عالميًا وستصدر من جامعات مرموقة مثل بيدفوردشير وغرينيتش، وكل هذا في جمهورية مصر العربية.

الأقسام الجامعية الموجودة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تضم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب تسع كليات، حيث تتضمن كل كلية العديد من البرامج الدراسية في مجالات مختلفة؛ وتتقسم تلك الكليات بين التي تم اعتمادها من جامعة بيدفوردشير والتي تم اعتمادها من جامعة وغرينيتش.

ويكون تصنيف الكليات المعتمدة من جامعة غرينيتش كما يلي:

تكلفة الدراسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر للطلاب القادمين من خارج البلاد

تتميز تكاليف الدراسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر بأنها من بين أهم ميزات الالتحاق بالبيئة التعليمية البريطانية التي توفرها الجامعة في الوطن العربي؛ حيث إنها تعتبر جامعة بريطانية تتميز بتكاليف معقولة في بلد عربي يتميز بتكاليف المعيشة القليلة.

بالتالي، هناك فارق كبير في التكاليف بين الدراسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في مصر والتكاليف التي ستحتاجها للسفر والدراسة في بريطانيا.

تختلف تكاليف الدراسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب من سنة دراسية إلى أخرى، مع وجود فروق بسيطة جدا. في العام الدراسي 2022/2023، أعلنت الجامعة أن رسوم كلية اللغات والترجمة للطلاب الوافدين تبدأ من 6360 جنيها إسترلينيا، في حين تبدأ تكاليف الدراسة في كلية العلوم الإدارية من 7580 جنيها إسترلينيا، ونفقات الدراسة في كلية الإعلام من 7580 جنيها إسترلينيا.

تتراوح تكاليف الدراسة في كلية الفنون والتصميم بين 9020 جنيه استرليني، بينما تبدأ تكاليف دراسة كلية علوم الحاسب من 7580 جنيه استرليني. وتبلغ تكاليف كلية الهندسة 9020 جنيه استرليني، وتصل تكاليف كلية التكنولوجيا الحيوية إلى 10180 جنيه استرليني. أما كلية الصيدلة فتتكلف 12230 جنيه استرليني، وتصل تكاليف كلية طب الفم والأسنان إلى 16525 جنيه استرليني.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين في جامعة أكتوبر للعلوم

التسجيل في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *