Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

أصبحت فكرة الدراسة في جامعة قناة السويس للوافدين شائعة بين الطلاب، حيث تأسست هذه الجامعة الدولية الكبيرة في عام 1975. خلال الـ 48 عاما الماضية، نجحت الجامعة في تخريج كوادر بشرية متميزة، قادرة على التنافس في سوق العمل المحلي والدولي، متخصصة في جوانب تخصصهم الأكاديمية والعلمية بشكل كامل.

جامعة قناة السويس

تتمتع هذه الكوادر الدراسية في جامعة قناة السويس بالقدرة على تحقيق نجاحات كبيرة في مجالاتهم سواء في المهن أو في الأبحاث العلمية. فبعد تخرجهم، يستطيعون بسهولة إثبات خبرتهم ومعرفتهم المتخصصة، حيث أصبحوا خبراء في تخصصاتهم بفضل البرامج الدولية التي تم اعتمادها في جامعة قناة السويس، والتي تتضمن المقررات الدراسية والمناهج الشاملة والمتقدمة.

وأصبح العالم بأسره يدرك مدى تميز المستوى التعليمي المقدم في تلك الجامعة، ولذلك فالشهادة الممنوحة من قبلها، التي تضم 20 كلية ومعهداً يقدم برامج دراسية تغطي مختلف التخصصات والمستويات الجامعية، معترف بها دوليا وإقليميا ومحترمة، الأمر الذي دفع أعدادًا كبيرة من الطلاب الوافدين إلى اختيار الدراسة في جامعة قناة السويس.

الكليات التي تعمل في جامعة قناة السويس

تضم جامعة قناة السويس العديد من الكليات والمعاهد التي تقدم برامج دراسية في مختلف التخصصات والمراحل الجامعية. تقدم جميع هذه البرامج بأسلوب تعليمي دولي وتمنح شهادات معترف بها على المستوى الدولي والإقليمي. من بين هذه الكليات،

تكاليف المصاريف الدراسية في جامعة قناة السويس للطلاب الوافدين.

يظن العديد من الطلاب الدوليين أن رسوم الدراسة في جامعة قناة السويس باهظة، لأنهم يعتبرون الشهادة التي تحصل عليها من الجامعة معترف بها ومقبولة إقليميا وعالميا، الأمر الذي يعزز سيرتهم الذاتية. كما يعتبرون مستوى التعليم في الجامعة مرتفعاً على المستوى العالمي.

ومع ذلك، فإن الواقع يعكس ذلك تماما؛ حيث أن تكاليف الدراسة قليلة بالنسبة لمستوى التعليم وجودته بالجامعة، مقارنة بالبرامج المماثلة في جامعات أخرى عالمية.

على سبيل المثال، يتم تحديد رسوم القيد بمبلغ موحد لجميع المراحل الجامعية والبرامج الدراسية، حيث يجب دفعها مرة واحدة خلال السنة الدراسية الأولى بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط. وتتباين المصاريف السنوية لكل مرحلة جامعية في كليات جامعة قناة السويس.

تتراوح تكاليف الدراسة السنوية في بعض كليات جامعة قناة السويس للطلاب الوافدين.

متوسط نسب القبول في كلية الجامعة في المستويات الدراسية المختلفة للطلاب الجدد.

 

  كلية الطب:

يتم قبول الطلاب الجدد في المرحلة الجامعية الأولى بنسبة تبدأ من 75٪ ، ويتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير بشرط أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل. أما بالنسبة للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه فيجب عليهم أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية التربية:

تستقبل الطلاب الوافدين في الجامعة في المرحلة الأولى بنسبة قبول تبدأ من 50٪، وتستقبل الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الماجستير شرط أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها مسبقًا.This could be paraphrased as: “الهيئة العليا للجامعات في مصر”يكون الطالب الحاصل على الشهادة مرتاحًا بحصوله على تقدير مقبول على الأقل، كما تُقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه إذا كانوا حاصلين على درجة الماجستير، ويجب أن تكون هذه الشهادة مُعترف بها من قِبل مجلس الجامعات المصرية العليا بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية العلوم:

يتم استقبال الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس بنسبة قبول تبدأ من 55٪، ويمكن للطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير على الأقل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون للطلاب الوافدين الراغبين في الانضمام إلى برنامج الدكتوراه شهادة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير على الأقل جيد.

التسجيل في جامعة قناة السويس للوافدين

  كلية التمريض:

يتم قبول الطلاب القادمين إلى المرحلة الجامعية الأولى بنسبة تبدأ من 50٪، ويمكن للطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في مرحلة الماجستير أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل. بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يحملوا درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية الآداب:

تستقبل الطلاب الوافدين في المرحلة الجامعية الأولى بمتوسط قبول يبدأ من 50٪، ويُطلب من الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، بتقدير لا يقل عن مقبول. وأما الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، فيجب عليهم أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير، من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، بتقدير لا يقل عن مقبول.

  كلية الزراعة:

يتم قبول الطلاب الوافدين في المرحلة الجامعية الأولى بمعدل يبدأ من 65٪، ويتم قبول الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الماجستير بشرط حصولهم على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. يجب أن تكون شهادة الطالب في هذه الحالة بتقدير مقبول على الأقل. بالنسبة للطلاب الوافدين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يحصلوا على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.

  كلية طب الأسنان:

تستقبل الطلاب القادمين للدراسة الجامعية في المرحلة الأولى بمعدل قبول يبدأ من 75٪. بينما يجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل. كما يُطلب من الراغبين في الدراسة في برنامج الدكتوراه أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير من جامعة معترف بها بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية التجارة:

يتم استقبال الطلاب القادمين في مستوى البكالوريوس بمعدل قبول يبدأ من 50٪ ، بينما يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في برنامج الماجستير بشرط حصولهم على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وبتقدير لا يقل عن مقبول. بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في التحقيق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يكونوا قد حصلوا على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية السياحة:

يتقبل الطلاب الوافدين في الجامعة في المرحلة الجامعية الأولى بنسبة القبول تبدأ من 50٪. ويتم قبول الطلاب الدوليين الذين يرغبون في التسجيل في برنامج الماجستير إذا كانوا حاصلين على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل. ويتم قبول الطلاب الوافدين الذين يرغبون في التسجيل في برنامج الدكتوراه إذا كانوا حاصلين على شهادة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية الصيدلة:

يتم استقبال الطلاب القادمين للدراسة الجامعية الأولى بنسبة قبول تبدأ من 70٪، بينما يجب على الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير على الأقل مقبول. ويتم قبول الطلاب القادمين لبرنامج الدكتوراه بشرط أن يكونوا حاصلين على شهادة الماجستير من جامعة معترف بها بتقدير مقبول كحد أدنى.

  كلية الهندسة:

تتلقى الجامعة الطلاب الوافدين في المرحلة الجامعية الأولى بمعدل قبول يبدأ من 65%. وتستقبل الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الماجستير شرط أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ويجب أن يكون التقدير المحصل عليه في الدرجة البكالوريوس مقبول على الأقل. وبالنسبة للطلاب الوافدين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول على الأقل.

  كلية الألسن:

تستقبل الطلاب القادمين إلى المرحلة الجامعية الأولى بنسبة تبدأ من 50٪، وتستقبل الطلاب الدوليين الذين يرغبون في التسجيل في برنامج الماجستير شرط أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير على الأقل مقبول، كما تستقبل الطلاب القادمين من الخارج الراغبين في التسجيل في برنامج الدكتوراه شرط أن يكونوا حاصلين على شهادة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير على الأقل مقبول.

  كلية الطب البيطري:

يتم قبول الطلاب الوافدين في المرحلة الجامعية الأولى بنسبة تبدأ من 50٪، ويتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير إذا كانوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير لا يقل عن مقبول. بالنسبة للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير لا يقل عن مقبول.

  كلية الحاسبات والمعلومات:

يتم قبول الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس بنسبة 65% كحد أدنى، والطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بمرحلة الماجستير يجب أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تقدير الطلاب في البكالوريوس على الأقل قبول، والطلاب الوافدين المهتمين بالالتحاق ببرنامج الدكتوراه يجب أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير قبول على الأقل.

  كلية التربية الرياضية:

تستقبل الطلاب الجدد في الكلية بنسبة قبول تبدأ من 50 في المئة في المرحلة الجامعية الأولى، ويتوجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في التسجيل في برنامج الماجستير أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ويجب أن يكون درجة الطالب في هذه الشهادة لا تقل عن مقبول. بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب عليهم أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير وأن تكون هذه الشهادة من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول.

شروط الدراسة بجامعة قناة السويس للطلاب الوافدين.

التسجيل في جامعة قناة السويس للوافدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *