Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

دراسة الطيران في مصر | دليل شامل وكامل عن كل متعلقات دراسة الطيران بمصر والفرص والشروط وتكاليف تعلم الطيران .

خدمات موقع iEGYPT

بداية اهلا بكم في موقع IEGYPT الذي يختص بكل فرص الدراسة في مصر , المباشرة او الدراسة عن بعد في مصر , نستغل وقتكم الكريم لنطلعكم على فرصة مهمة وذهبية لكل شاب تؤهله ليعمل في اهم مجال عمل وهو الطيران المدني ( الطيران التجاري ) , تابعوا معنا المقال وننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم .

من الدول الجيدة لدراسة الطيران هي مصر , هنالك دول تعطي رخصة اوروبية مثل اليونان , بريطانيا , جنوب افريقيا , مصر ( بعد معادلة بسيطة )
الاقل من ناحية التكلفة جنوب افريقيا ولكن لا ننصح بها كون عمليات النصب تحت اسم اكاديمية الطيران كثير جدا أما الاعلى من ناحية التكلفة هي بريطانيا.

كورسات طب التجميل 2021 في مصر , دورات اطباء التجميل و الجلدية

أماكن دراسة الطيران بمصر :

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

لدراسة الطيران بمصر ، توجد أكاديمية المصرية لعلوم الطيران , وهي منظمة حكومية للتدريب على الطيران تقدم برامج تدريبية للطيران ومراقبة الحركة الجوية والهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، تأسست عام 1932 ، وتقدم العديد من البرامج ، ويتخرج منها سنويًا عدد من الطيارين المصريين والأجانب .الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ‏ أو سابقاً هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني EAA هي مؤسسة تعليمية تعمل بنظام الشركات القابضة بهدف إعداد وتأهيل الكوادر العلمية والفنية في مجالات أنشطة التدريب على الطيران.



اقرأ ايضا : التقديم على الدراسة في مصر ( بكالوريوس )

بجانب هذا تتوافر عدد من الأكاديميات الخاصة في مجال الطيران المدني ، والتي تساعد الراغبين في تحقيق حلمه بأن يصبح طيار ، ومن أهم تلك الأكاديميات ، الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ، وأكاديمية إتس للطيران ،  حيث تقوم كلاهما باستقبال عدد من الطلاب المتقدمين للالتحاق للدراسة بها  ، وهناك عدد من الشروط واللوائح بنظام القبول  .

انواع رخص الطيران من منظمات الطيران المختلفة :

ICAO – EASA – FAA1

  • الاياسا الوكالة الاوربية لسلامه الطيران (EASA)

اقوي رخصه في عالم الطيران واغلاهم وبتاخد فتره اطول علشان تحصل عليها وبتركز علي جانب نظري كبير ولابد من الحصول عليها علشان تشتغل في اوروبا وفي بعض الدول والشركات الغير اوروبيه بتطلبهامده الدراسه عاده من ١٨-٣٦ شهر

  • الفدراليه Federal Aviation Administration.FAA

رخصة الطيران الامريكية من اسهل الرخص واسرع الرخص في الحصول عليهامده الدراسه تقريبا من ٩-١٢ شهرلابد من الحصول عليها علشان تشتغل في امريكا.

  •  الايكاو International Civil Aviation Organisation

منظمة الطيران الدولي بيخضع ليها جميع الرخص الاخريزي الsacaa الجنوب أفريقيه والeacaa المصرية وغيرهم من دول العالم المختلفةالدراسه بتختلف فيها من بلد لاخري وحسب استيعاب الطالب.

المنظمات الطيران العالمية التي تصدر منها الرخص هي :

Civil Aviation Authority. CAA

هيئة الطيران المدني (Civil Aviation Authority) هي شركة قومية وظيفتها مراقبة جميع عناصر الطيران المدني وتنظيمها.وكل بلد في العالم لها سلطة الطيران الخاصة بها حتي الدول الاوروبية التي تقع تحت مظلة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

International Civil Aviation Organization. ICAO

المنظمة الدولية للطيران المدني أو (إيكاو – ICAO)، تأسست في 4 أبريل 1947 هي إحدى منظمات الأمم المتحدة، يقع مقر المنظمة الرئيسي في القسم الدولي في مدينة مونتريال الكندية. مهمتها هي تطوير اسس أو تقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها. والعمل على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان امنها وسلامتها ونموها.تقوم المنظمة بتنظيم عمليات الملاحة بين الدول وعمليات عبور الحدود وتسهيلها ومنع المخالفات وهي التي تعرف وتضع أنظمة التحقيق في الحوادث الجوية.

– European Aviation Safety Agency. EASA



الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران والمعروفة اختصار باسم اياسا (EASA) هي وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي (EU) مناط بها المهام التنظيمية والتنفيذية في مجال سلامة الطيران المدني . مقرها في كولون، ألمانيا، تم إنشاء الاياسا في 15 يوليو عام 2002، ووصولت إلى وظيفة كاملة في عام 2008، تولت مهام سلطات الطيران المشتركة (JAA) الرابطة الأوروبية للتجارة الحرةوتشمل مسؤوليات الاياسا إجراء تحليل وبحوث السلامة،

واجازة المشغلين الأجانب، وإعطاء المشورة لصياغة تشريعات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقواعد السلامة وتنفيذها ورصدها (بما في ذلك عمليات التفتيش في الدول الأعضاء)، وإعطاء نوع، شهادة من الطائرات ومكوناتها فضلا من قبيل الموافقة على المنظمات العاملة في مجال تصميم وتصنيع وصيانة منتجات الطيران.

– Federal Aviation Administration. FAA

إدارة الطيران الفدرالية هي إدارة تابعة لوزارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية والمسؤولة عن التنظيم والإشراف على جميع جوانب الطيران المدني في الولايات المتحدة وكذلك الترخيص لشركات الطيران التجاري. تم تكوينها سنة 1958 تحت مسمى “الوكالة الاتحادية للطيران” “Federal Aviation Agency”، واعتمد اسمها الحالي في عام 1967 عندما أصبحت جزءا من وزارة النقل الأمريكية.

معلومات التواصل مع اكاديمية مصر للطيران :

العنوان: 6 October Airport – El-wahat road، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة

الهاتف: 02 33505425ا



لمكانمطار اكتوبر

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

يكون الطالب صائما صباح يوم الاختبار لاتمام التحاليل والفحوصات الداخلية اللازمة ومن ثم يقوم الطالب بالافطار ومن ثم معاودة الفحوصات الداخلية والاشاعات,

اليوم التالي للفحوصات يكون مخصص للفحص العصبي والبصري وهو مهم جدا .

احذر يا طالب الطيران من

التدخين , شرب الكحول , تعاطي الحشيش او الميرجوانا , تعاطي المخدرات الكميائية … كل ما سبق يسبب رفضك بشكل نهائي وقاطع من اكاديمية الطيران .

بعد اتمام الفحص والنجاح في اللياقة البدنية وامتحان اللغة الانكليزية , تتبقى الخطوة الاخيرة وهي عمل مقابلة شخصية مع السيد اللواء الطيار مدير كلية الطيران ومدير الاكاديمية المصرية , لكي يتم قياس مدى ثقافة الطالب المتقدم وأهليته في العمل كطيار دولي.

ملاحظة : في حال فشل الطالب في امتحان اللغة يستطيع ان يسجل في كورس اللغة المقام داخل الاكاديمية ويمنح اشارة طالب اكاديمية طيران ويتم اعادة الامتحان بعد 3 اشهر , تكلفة كورس اللغة 600$

السكن المناسب لطلبة كلية الطيران في مصر 

السكن الانسب لطلبة اكاديمية الطيران المصرية او طلبة كلية الطيران في مصر هي مدينة 6 اكتوبر , تحديدا الحي الاول او الحي الثاني او الحي السابع في اكتوبر .

الخدمات متوفرة طيلة ساعات اليوم والنقل والمواصلات متوفرة ايضا مع العلم أننا ننصح طالب الطيران بستأجار سيارة خاصة له طيلة فترة الانتساب في اكاديمية المصرية للطيران للحفاظ على رونقه الشخصي وهندامه وخصوصا انه سيرتدي زي الطيارين في اول يوم في كلية الطيران .

طلبة كلية الطيران المدني في اول يوم

الخلاصة : 

يمكن لاي شاب او كبير في العمر تعلم الطيران والعمل به ولكن اغلب شركات الطيران تطلب عدد ساعات معينة وتبدأ من 200 ساعة طيران ويمكن تحقيق هذا الشرط عبر العمل في شركات الشحن الجوي او شركان الطيران الخاص بمقابل اقل من الراتب الرسمي ويمكن ايضا العمل كمدرب للطيران بمقابل ويتم احتساب ساعات التدريب كساعات عمل تضاف للطيار عندما يود التعيين في اي شركة طيران , علما ان رواتب الطيران تكون بالشكل التالي : الاسم 3000$ + 250$ لكل ساعة طيران .

ستجد هذا المقال عندما تبحث بالكلمات التالية :

تكلفة دراسة الطيران في مصر 2020
مجموع كلية الطيران في مصر 2020
تنسيق كلية الطيران في مصر 2020
مجموع كلية الطيران المدني في مصر 2020
معهد مصر للطيران 2020
تنسيق كلية الطيران الجوي في مصر 2020

مواضيع مهمة للأطلاع :

معادلة الشهادة ( الوثيقة ) في مصر  محدث 2021

مفاجئة | اصدار نسخة معادلة من المجلس الاعلى للجامعات

التقديم على الدراسات العليا في مصر 2021 | اون لاين