Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

مصر تبرز كقوة بارزة في الساحة الإعلامية بالعالم العربي، معززة بتاريخ إعلامي معتبر وإرث ثقافي ثري. البرامج التعليمية في الجامعات المصرية، وعلى رأسها برنامج الماجستير في إدارة الإعلام، تسعى لتأهيل الطلاب بالخبرات والكفاءات الأساسية لتسيير عجلة العمل داخل قطاع الإعلام وإدارة هياكله بمهنية. يشمل برنامج الماجستير في إدارة الإعلام مجالات شتى تشمل إدارة الإعلام الرقمي، إدارة قطاعات الصحافة والبث التلفزيوني، إلى جانب إدارة العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية. وفي هذا الإطار، تعتمد الجامعات المصرية على مناهج تعليمية متطورة وطرق تدريس مبتكرة لإعداد الطلاب لمواجهة التحديات الراهنة في صناعة الإعلام.

تخصص ادارة مؤسسات اعلامية للسعوديين في مصر

مميزات دراسة ادارة مؤسسات الاعلامية في مصر

برنامج الماجستير في إدارة المؤسسات الإعلامية بمصر يقدم العديد من المزايا الهامة. في المقام الأول، يكتسب الطلاب من خلال هذا البرنامج فهمًا موسعًا للديناميكيات الراهنة والتوجهات المستجدة في عالم الإعلام والتقنية، مما يمكنهم من مواجهة التحديات المعاصرة مثل العولمة، التطورات التكنولوجية، التحول في عادات المستهلكين، والمنافسة المتزايدة. إضافةً إلى ذلك، يتعلم الطلاب استخدام مختلف أدوات الإعلام الحديثة بما في ذلك التقنيات المتعلقة بالتصوير، الإخراج، وإنتاج الأفلام.

في الوقت نفسه، يشتمل البرنامج على مجموعة واسعة من المواد الدراسية التي تغطي مجالات متعددة مثل إدارة وسائل الإعلام، التسويق الإعلامي، إدارة العلاقات العامة، التحليلات الإعلامية، الاقتصاد الإعلامي، القوانين الإعلامية، الابتكار وريادة الأعمال في الإعلام، بالإضافة إلى الإدارة المالية للمؤسسات الإعلامية. هذه المواد تزود الطلاب بالمهارات والمعرفة الضرورية لتطبيق مبادئ الإدارة في بيئة الإعلام.

أخيرًا، يحرص البرنامج على تقديم تجربة عملية فريدة من خلال فرص التدريب العملي في مختلف المؤسسات الإعلامية، مما يسمح للطلاب بنقل ما تعلموه من النظريات إلى الواقع المهني. يستطيع الطلاب الاستفادة من فترات التدريب لدى كل من القطاع العام والخاص، سواء كان ذلك في وسائل الإعلام المحلية أو الدولية، أو المؤسسات الإعلامية الكبرى أو الصغيرة. هذا التدريب يعزز من مهاراتهم العملية ويساعد في تكوين شبكة مهنية متينة داخل قطاع الإعلام.

 

هل تمنح مصر شهادة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية معترف بها إقيليميًا ودوليًا

نعم، فمستوى الدراسة في مصر موازي لمستويات الدراسة بالخارج في تخصص الإعلام واستخدام أحدث أساليب التدريس وإمكانات التصوير، كما أن الجامعات المصرية معتمدة دوليًا في تصنيف الجامعات الدولية.

 

المستندات المطلوبة لدراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر مع المصرية الخليجية للخدمات التعليمية

لدراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر يجب على الطالب الوافد إرسال ما يلي من المستندات المطلوبة:

•    صورة البكالوريوس وسجل الدرجات
•    صورة الجواز السفر (الجواز)
•    صورة الهوية الوطنية
•    6 صور شخصية

 

خطوات التسجيل في ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر مع المصرية الخليجية للخدمات التعليمية

يجب على الطالب الوافد إتباع الخطوات اللازمة حتى يتمكن من التسجيل في ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر:

• الخطوة الأولى (إرسال صور المستندات):

•    صورة جواز السفر (ساري)
•    شهادة البكالوريوس + السجل الاكاديمي
•    صورة شهادة الميلاد – كارت العائلة

في حالة الحصول على بكالوريوس القطاعات الطبية يتطلب إحضار شهادة الامتياز
في حالة وجود دراسة سابقة للبكالوريوس يتطلب احضار (شهادة + السجل الاكاديمي)

• ملحوظة:

•    تحديد التخصص المطلوب – الكلية المطلوبة  –  الجامعات المطلوبة (5 رغبات كحد أدنى)
•    سداد رسوم الدفعة الأولى (الرسوم لا تشمل رسوم الجهات الحكومية)

• الخطوة الثانية (تجهيز اصول المستندات):

•    اصل الوكاله
•    اصل البكالوريوس + السجل الاكاديمي + 6 صور شخصية ( مصدقين من خارجية الدولة الصادر منها والسفارة المصرية)

• الخطوة الثالثة:

ترسل المستندات من خلال:
•    DHL
•    SMSA EXPRESS
•    ARAMEX
•    FEDEX EXPRESS
•    البريد السعودي

على عنوان المركز الرئيسي للشركة في مصر (يتم إرسال بيانات الارسال للعميل باللغة العربية + الانجليزية)

 

نسب القبول للتسجيل في ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر

تبدأ نسب القبول للتسجيل في ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية في مصر من مقبول حتى امتياز.

 

تكاليف دراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية من مصر

1500 تكون تكاليف دراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية في مصر 4500$ سنويًا بالإضافة إللى رسوم قيد تدفع في السنة الدراسية الأولى ولمرة واحدة فقط وتقدر بـ $.

 

عدد سنوات دراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية في مصر

تتراوح سنوات دراسة ماجستير ادارة المؤسسات الاعلامية في مصر من حد أدنى سنتان فأكثر.

 

الخريطة الزمنية للدراسة في الجامعات المصرية

تكون الخريطة الزمنية الدراسية موحدة في معظم الجامعات والكليات ولا تختلف بإختلاف التخصص، وتبدأ في الطبيعي مواعيد الدراسة من 30 سبتمبر حتى 9 يناير مواعيد الإختبارات خصوصا مواعيد إختبارات الفصل الدراسي الأول ومن ثم 27 يناير اجازة منتصف العام، وتعود الدراسة في 10 فبرير (بدء الفصل الدراسي الثاني) وأخيرا في 30 مايو نهاية الدراسة.

 

وظائف وفرص عمل للحاصلين على شهادة ماجستير ادرة المؤسسات الاعلامية

حصولك على شهادة ماجستير في إدارة المؤسسات الإعلامية من مصر يمكن أن يفتح لك العديد من الفرص الوظيفية والمهنية في صناعة الإعلام، ومن أشهر تلك الوظائف والفرص المحتملة التي يمكن أن تتاح لك كحاصل على هذه الشهادة:

مدير المؤسسة الإعلامية: يمكنك العمل كمدير للمؤسسات الإعلامية مثل الصحف والمجلات ووكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية والإذاعية، كما ستكون مسؤولاً عن تطوير الاستراتيجيات والسياسات وإدارة العمليات والموظفين.

مستشار إداري: يمكنك العمل كمستشار إداري في المؤسسات الإعلامية، حيث ستقدم المشورة والتوجيه فيما يتعلق بالإدارة والتخطيط الاستراتيجي والتحول الرقمي والابتكار.

مدير مشاريع إعلامية: يمكنك العمل كمدير مشاريع إعلامية، حيث ستكون مسؤولاً عن تنسيق وإدارة مشاريع إعلامية متعددة، مثل إطلاق منتج إعلامي جديد أو تنظيم حملة إعلامية كبيرة.

محلل سوق إعلامي: يمكنك العمل كمحلل سوق إعلامي، حيث ستقوم بتحليل الاتجاهات والتغيرات في سوق الإعلام، وتقديم توصيات استراتيجية للمؤسسات الإعلامية بناءً على هذه التحليلات.

مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي: يمكنك العمل كمدير للعلاقات العامة والاتصال المؤسسي في المؤسسات الإعلامية، حيث ستكون مسؤولاً عن بناء وتعزيز العلاقات مع الجمهور والمستثمرين والشركاء والمجتمع.

أستاذ أكاديمي: إذا كنت ترغب في مواصلة التعليم والبحث في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية، يمكنك أن تصبح أستاذًا أكاديميًا في جامعة أو مؤسسة تعليمية، حيث تشارك المعرفة والخبرة مع الطلاب والباحثين الآخرين.

يُعتبر التخصص في مجال الإعلام ذا أهمية بالغة في العصر الحديث، حيث يوفر للطلاب فرصة لاكتساب فهم شامل لديناميكيات صناعة الإعلام وآخر تطوراتها. كما يُسهم في صقل مهارات إدارية وتحليلية متقدمة، بجانب القدرة على اتخاذ قرارات استراتيجية مدروسة. أضف إلى ذلك، تساعد دراسة الإعلام على تحسين مهارات التواصل والفهم العميق للبيئة الاجتماعية والثقافية، مع التركيز على الأسس القانونية والأخلاقية التي تحكم المجال الإعلامي.

نظرًا للتطورات المتسارعة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والوسائط الجديدة، أصبحت دراسة الإعلام أهم من أي وقت مضى، مقدمةً للطلاب إمكانيات لا حصر لها للتعلم والتطور في ميدان يزخر بالتحديات العصرية والفرص الواعدة. لذلك، إذا كان لديك شغف بالإعلام وتطمح لبناء مسيرة مهنية في هذا القطاع، فإن الغوص في عالم دراسة الإعلام سيقدم لك الأساسيات الضرورية لتجاوز هذه التحديات وتحقيق النجاح في مجال مفعم بالإثارة والإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *