Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

ترتبط الجامعات المصرية بعلاقة تاريخية وثيقة مع الطلاب القادمين من فلسطين، حيث تضم هذه الصروح التعليمية العريقة طلاباً من فلسطين كجزء لا يتجزأ من نسيجها الأكاديمي، معاملةً لهم كما لو كانوا من المواطنين المصريين. في مصر، يشعر الطالب الفلسطيني بأنه في بيته، إذ تستقبله البلاد بكل ما فيها من عناصر الحياة والثقافة. لهذا، يأتي الطلاب الفلسطينيين في طليعة الأولويات عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من المرافق التعليمية في مصر، بما في ذلك في مجال الطب، حيث يُمنحون تسهيلات متعددة، تشمل بين أمور أخرى، تكلفة الدراسة المخفضة.

إذا نظرنا إلى الإحصائيات، نجد أن هناك زيادة متواصلة في عدد الطلاب الدوليين الذين يختارون الدراسة في كليات الطب بمصر. هذه الكليات توفر نهجًا تعليميًا يوازي تلك المتبعة في الجامعات الرائدة عالميًا، مزجًا بين التدريس النظري والعملي لتخريج طلاب مؤهلين علميًا وعمليًا، مما يؤهلهم لشغل مواقع مرموقة في سوق العمل الإقليمي والعالمي.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطلاب بإمكانية الوصول إلى مكتبات شاسعة تضم موارد ومراجع غنية وتقنيات حديثة، مما يعزز قدرتهم على إجراء البحوث العلمية الرصينة. وفي جانب التدريب العملي، تتيح الكليات التدريب في المستشفيات الحكومية المصرية، حيث يتعلم الطلاب من خلال التعامل المباشر مع مختلف الحالات الطبية، تحت إشراف مباشر من نخبة من الاستشاريين الأطباء.

تتمتع الشهادات الجامعية الصادرة عن كليات الطب المصرية بتقدير عالٍ على المستوى الإقليمي والدولي، حيث تُعتبر مؤسسات تعليمية مرموقة مسجلة في التصنيفات الدولية. تدعم هذه الشهادات مسيرة الخريجين المهنية في سوق العمل، وذلك بفضل النهج التعليمي المتميز والتدريب العملي الفعّال، بالإضافة

إلى التاريخ العريق لهذه الكليات، مثل كلية الطب البشري في جامعة القاهرة، التي تُعد أول كلية طب في الشرق الأوسط.

تجتذب هذه الكليات الطلاب الدوليين بشكل متزايد، وخاصة من الدول العربية، الذين يبحثون عن تعليم طبي من الطراز العالمي داخل إطار ثقافي مألوف. وتعتبر مصر، بما توفره من تسهيلات خاصة ومستوى تعليمي عالٍ، وجهة مفضلة للطلاب الفلسطينيين الذين يجدون فيها بيئة تعليمية وثقافية مألوفة ومرحبة.

متطلبات تسجيل الطلبة الفلسطينيين :

شهادة الثانوية الفلسطينية

صورة شهادة الميلاد

صورة جواز السفر

صورة شخصية

 

خصومات الطلبة الفلسطينيين

يتميتع الطلبة الفلسطينيين بخصم 50$ في الجامعات المصرية بشرط ان يكون خريج من الثانوية في فلسطين

تقديم الوافدين في مصر 2024 – تقديم الدراسة في مصر ( بكالوريوس )

شروط الدراسة في كليات الطب المصرية للطلاب الفلسطينيين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *