Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

الدراسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تتضمن الانخراط في بيئة تعليمية متقدمة تطبق استراتيجيات التعليم المستخدمة في أفضل الجامعات العالمية. وقد أقامت الجامعة شراكات دولية مع عدة جامعات مرموقة مثل جامعة بليموث وهدرزفيلد وسالفورد ولينكولن في الإنجليزية، واتحاد جامعات تكساس وسينسناتي ولويفيل في الأمريكية،

جامعة الدلتا

وجامعة تورنتو الكندية وكلية الطب الدولية وجامعة دويسمبرج الألمانية وجامعة بلجورود الروسية وجامعة أوهان الصينية وجامعة المفتوحة في ماليزيا وجامعة الاتصالات الماليزية وجامعة العلوم التطبيقية في المجر وجامعات سلوفانية.

وبالتالي، قامت بدمج مميزات الانظمة التعليمية في هذه الجامعات العالمية. يبدو وكأنها ترغب في الارتقاء بمستواها نحو العالمية، وتطور استراتيجية تعليمية فريدة من نوعها تجمع بين كل ميزات الأساليب التعليمية العالمية. نتيجة للتعاون مع تلك الجامعات، قامت بابتكار نظام تعليمي دولي جديد لها، لا يتفوق فقط على الجامعات المحلية،

بل يتجاوزها إلى مستوى عالمي. وباستقاء كل خبرات الجامعات الدولية، نجحت في تحقيق أعلى معايير الجودة العالمية في التعليم.

تطمح جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا إلى استفادة من تاريخ وسمعة الجامعات المصرية، حيث تمزج بين التكنولوجيا والأساليب العالمية مع التراث القديم لجامعات مصر. الهدف هو تقديم تعليم جامعي يمكنه تحضير أجيال قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والدولية، وتحقيق التميز في المجال الأكاديمي العالمي.

تعاونت جامعات عين شمس، والمنصورة، والسويس، وبورسعيد، وقناة السويس، وكفر الشيخ مع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا من خلال شراكة تعاونية. لم يقتصر التعاون عند هذه النقطة،

بل تمثل في تقديم التدريب العملي والميداني داخل الجامعة، مما يساعد في تحسين العملية التعليمية. توقعت الجامعة اتفاقيات مع الجهات الرسمية في مصر لتوفير فرص تدريبية للطلاب في بيئات تطبيقية مختلفة بالإضافة إلى التدريب المتاح داخل الحرم الجامعي.

The educational system at the Delta University for Science and Technology in Egypt.

بناءً على استراتيجيات التعليم الرائدة، تضمن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا توازنًا مثاليًا بين المقررات الأكاديمية والتدريب العملي والتطبيقي. ولتحقيق ذلك، قامت الجامعة بإنشاء عدة مراكز تدريبية في الحرم الجامعي، حيث يمارس كل طالب نشاطًا عمليًا في مجال دراسته، مما يمكنه من التخرج ملمًا بكافة تفاصيل مجال عمله وأحدث التكنولوجيا المتاحة.

وبذلك، يكون الطالب جاهزًا للاندماج في سوق العمل المحلي والدولي بعد تدريبه على أحدث التقنيات التي تم تدريسها له خلال دراسته في الجامعة.

على سبيل المثال، أنشأت الجامعة مستشفى تعليمي جامعي تابع لها على مساحة 32000 متر مربع في مدينة المنصورة الجديدة، يضم 250 سريرًا. وبذلك، توفر الجامعة فرصة التدريب العملي لطلابها وتقديم خدمات طبية للمجتمع في نفس الوقت.

لم تقتصر الجامعة على مستشفاها الكبير المجهز بالتجهيزات اللازمة حيث يمارس الطلاب الأطباء دورهم العملي كأطباء ممارسين يتفاعلون مع المرضى من مختلف الحالات تحت إشراف أكاديميين وأطباء خبراء.

بل قامت الجامعة بتكوين شراكات وتعاون مع عدة مستشفيات جامعية في المنصورة وعين شمس والمستشفى العسكري في دمياط والمركز الطبي العالمي، بهدف توسيع فرص التدريب الميداني لطلابها في مجال الطب. وبالتالي، سيتمكن هؤلاء الأطباء الخريجون من العمل في أفضل المراكز الصحية الإقليمية والعالمية بمهارة وكفاءة.

وبنفس الطريقة، تقدم باقي التخصصات والكليات الموجودة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تدريبًا عمليًا في حرم الجامعة الذي يتضمن أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية في المجال الذي يدرسونه،

بالإضافة إلى تدريب في المجالات الرسمية التي تخص الدولة المصرية. وبهذه الطريقة، يتخرج كل طالب مستعدًا لدخول سوق العمل، حيث كان يمارس العمل خلال فترة دراسته ويكون ملمًا بكافة التفاصيل الأكاديمية والتطبيقية.

لغة الدراسة وأسلوب التعليم في جامعة الدلتا 

تعتمد الدراسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا على اللغة الإنجليزية، وهذا يساهم في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب ويؤهلهم للاندماج في الأسواق العلمية ومواصلة دراستهم في الجامعات العالمية.

كما أن تدريس مواد متعددة في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والمهارات الشخصية يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم وتحسين فرصهم الوظيفية في المستقبل.

تعتمد الجامعة على استراتيجية تعليم هجين تجمع بين التعليم الوجه لوجه والتعليم الإلكتروني عن بعد من خلال منصة DULMS لإدارة المحتوى التعليمي بالتعاون مع منصات تعليمية إلكترونية عالمية.

الدراسات الجامعية والتخصصات والبرامج التعليمية المتوفرة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

تأسست جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا في عام 2007 بهدف تقديم مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية والبرامج البحثية المتطورة وفقاً للمعايير العالمية في جميع المستويات الجامعية، بدءاً من البكالوريوس حتى الدكتوراه. الكليات المتوفرة في الجامعة هي كالتالي:

بخصوص الدورات الدراسية المقدمة في مستويات التعليم العالي، ستكون على النحو التالي:

تطرح كلية الهندسة البرامج التالية:

وتعرض كلية طب الأسنان والفم البرامج التالية:

توفر كلية الصيدلة برامج دراسية مختلفة تشمل:

تقدم كلية علاج الطب الطبيعي البرامج الدراسية التالية:

تكاليف الدراسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا للطلاب القادمين من الخارج

بعد تجميع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الخبرات والاستراتيجيات من مجموعة متنوعة من الجامعات العالمية والإقليمية، قامت بابتكار طريق تعليمي يتجاوز معايير الجودة العالمية ويتفوق على جميع أساليب التعليم الخاصة بتلك الجامعات. وذلك لأنها استفادت من مزايا تلك الاستراتيجيات وجمعتها مع بعضها البعض. ومن ثم، قامت الجامعة بتحديد رسوم دراسية رمزية، بالمقارنة مع التكاليف الباهظة للدراسة في جامعة دولية تعاونت معها بشكل وثيق.

يرجى ملاحظة أن تكاليف الدراسة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا قد تتغير من سنة دراسية إلى أخرى للطلاب الوافدين، إلا أن هذه الاختلافات تكون طفيفة. أعلنت الجامعة أن تكلفة الدراسة في الكليات المختلفة للعام الدراسي 2022/2023 كانت كالتالي:

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

 

التسجيل في الجامعات المصرية للوافدين – ادرس في مصر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *