Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

تأسست الجامعة الامريكية بالقاهرة في عام 1919، لتكون ثالث أقدم جامعة في مصر بعد جامعتي الأزهر والقاهرة. القاهرة، تقدم أول مؤسسة تعليمية أمريكية في الشرق الأوسط تعليمًا متميزًا وبيئة تعليمية فريدة ومسبقة الحضور،

خاصة في مجال التعليم المعتمد على النهج الليبرالي الذي يشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي في بحثث متعددة الثقافات؛ إذ تعتبر هذه المؤسسة مركزًا جامعيًا عريقًا يجمع بين ثقافات العالم ويعزز التواصل والتفاهم بين طلاب مختلفي الجنسيات وأعضاء هيئة التدريس المحليين والدوليين والداعمين من أكثر من 60 دولة حول العالم.

وتتبع الجامعة في ذلك نهجا تعليميا متبع دوليا بل وهي من مؤسسي هذه الاستراتيجيات التعليمية الدولية المطبقة في أكبر وأشهر جامعات العالم، ولهذا فإن لها مركزها البارز على الصعيدين الدولي والإقليمي، حيث تستند هذه الاستراتيجية على دمج المناهج الأكاديمية والتطبيقية معًا، من أجل تخريج طلاب يتقنون كافة جوانب تخصصاتهم سواء من الناحية النظرية أو العملية.

لذلك، يعتبر الحاصلون على شهادة جامعية من هذه المؤسسة التعليمية الامريكية الرائدة في الشرق الأوسط من المهتمين بالتعليم باللغة الإنجليزية، والتي تُعتبر مركزًا مهمًا للحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. كما يتمتعون بدعم قوي في أسواق العمل المحلية والدولية، مما يسهل عليهم الحصول على الوظائف المرموقة. وتتمتع الجامعة الأمريكية بسمعتها الأكاديمية العالية في جميع أنحاء العالم، وتحتل مرتبة متقدمة في التصنيفات الدولية للجامعات.

تزرع الجامعة الأمريكية، التي لديها مكتبها الرئيسي في نيويورك، قيم القيادة ومفاهيم التعلم مدى الحياة والتعليم المستمر وثقافة الخدمة العامة في خريجيها. كما تلتزم الجامعة بتقديم مساهمة كبيرة في عمليات التنمية في المجتمع الدولي، مما يجعلها محترمة على المستوى الدولي.

كما أنها مجتمع أمريكي متكامل يوفر خدمات تعليمية ممتازة في الوطن العربي؛ ليتمكن أبناء الوطن العربي من الحصول على تعليم أكاديمي ومؤهل جامعي يعادل تلك الممنوحة من الجامعات الأمريكية في العالم، دون الحاجة للسفر خارج البلاد وتجربة صدمة الاختلاف الثقافي في المجتمعات الغربية.

 ما هي الكليات والبرامج التعليمية المتاحة للطلاب في الجامعة الامريكية .

يشعر الطلاب العرب بصفة عامة أن الحصول على فرصة لدراسة التخصص الذي يرغبون فيه في الجامعة الامريكية يعتبر منحة تعليمية كبيرة. فهم لن يحتاجوا للسفر إلى الولايات المتحدة ودفع تكاليف النفقات الباهظة هناك، بل سيدرسون في مصر بتكاليف مخفضة ونفقات معيشة منخفضة. وسيحصلون على نفس جودة التعليم والبرامج الدولية التي يقدمها النظام التعليمي في الولايات المتحدة. وبعد الانتهاء من الدراسة، سيحصل الطلاب على شهادات معترف بها عالميًا. تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مجموعة واسعة من البرامج التعليمية للطلاب في جميع المستويات الدراسية.

وتوفر الكليات داخل الجامعة الأمريكية منحًا لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في 39 تخصص رئيسي و40 تخصص فرعي.

تتضمن الجامعة الامريكية القائمة  بمحافظة القاهرة مكتبة ضخمة في مصر تحوي أكبر مجموعة من الكتب والإصدارات باللغة الإنجليزية، مما يجعلها مركزًا جامعيًا مهمًا للبحث والاطلاع. وتحتوي هذه المكتبة على 13 مركزًا للأبحاث في مجالات متنوعة.

شروط الالتحاق بالجامعة للطلاب الوافدين

التسجيل في الجامعة الامريكية للوافدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *