Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

تأسست الجامعة البريطانية في مصر عام 2005 بحضور الأمير ويليام وعدد من الشخصيات العلمية المرموقة. تُعتبر الجامعة وجهة جذابة للطلاب المصريين والدوليين، حيث تُعتبر كولونيا بريطانية صغيرة مع كليات تقدم برامج دراسية متطورة وتطبق أساليب تعليمية مشابهة لتلك المستخدمة في الجامعات البريطانية الرائدة. كيفية الدراسة في الجامعة البريطانية في مصر للطلاب القادمين من الخارج

الجامعة البريطانية

الدراسة في الجامعة البريطانية في مصر تقدم فرصة للطلاب للحصول على درجة تعادل تأشيرة سفر داخل المملكة المتحدة، دون الحاجة إلى السفر وتكلفة العيش هناك. فالطلاب يمكنهم الاستفادة من التعليم العالي بمعايير بريطانية، حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس بتعليمهم وتوجيههم بمهنية وخبرة دولية. من خلال هذه الجامعة، يمكن للطلاب الانخراط في بيئة تعليمية بريطانية دون الحاجة إلى السفر إلى بريطانيا وتحمل تكاليف الدراسة هناك.

تتوفر في هذا المعهد قاعات ومختبرات ومرافق مخصصة للتدريب العملي تعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في بريطانيا وبلدان أخرى متقدمة. وبالتالي، يحصل الطلاب على تأهيل أكاديمي وعملي يمكنهم من الانضمام بنجاح إلى سوق العمل المحلي والعالمي فور التخرج. تمنح شهادة الدراسات العليا البريطانية المعتمدة والمعترف بها دوليا للطلاب الفرصة لمواصلة دراستهم في الجامعات البريطانية بسهولة، فتمثل هذه الشهادة جسراً لطلاب العلم يفتح لهم الابواب نحو مستقبل مشرق دون عقبات.

تتميز هذه الجامعة ببيئة تعليمية تساعدك على اتقان اللغة الإنجليزية بسهولة، مما يجعل عملية الدراسة والعمل في أي دولة، خاصة في بريطانيا أو البلدان الناطقة بالإنجليزية، أكثر سهولة ونجاحًا. بالتالي، ستكون مستقبلك مشرقًا وموثوقًا مع هذه الجامعة التي تقدم مجموعة متنوعة من التخصصات والبرامج الدراسية على مختلف المستويات الأكاديمية من البكالوريوس إلى الدكتوراه.

الكليات والتخصصات الجامعية البريطانية في مصر

تتضمن الجامعة البريطانية 11 كلية حيث يتم دراسة برامج دراسية متنوعة في مراحل جامعية مختلفة. تشمل هذه الكليات والتخصصات الدراسية ما يلي:

 كلية الفنون والتصميم، وتضم:

التصميم الداخلي، الفنون الجميلة، الرسم والوسائط، الأزياء والنسيج.

كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تتضمن:

(علم النفس، واللغة الإنجليزية وآدابها).

إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية ، وتضم:

إدارة الأعمال، والاقتصاد، والعلوم السياسية هي مجالات دراسية مختلفة.

الاتصال والإعلام ، وتضم:

تشمل التخصصات الجامعية دراسات السينما والإعلام، والاتصالات التسويقية المتكاملة، والصحافة ووسائل الإعلام الجديدة، إضافة إلى مجالات الإذاعة والتلفزيون.

 طب الأسنان، وتضم:

(جراحة الأسنان).

 الهندسة، وتضم:

تتضمن التخصصات المتاحة في الجامعة الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، إدارة وتنفيذ الإنشاءات، الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية، تقنية الروبوتات والميكاترونكس، هندسة الكهرباء والاتصالات، وأنظمة الحاسوب.

المعلوماتية وعلوم الحاسوب ، وتضم:

يتضمن مجال الحاسوب، هندسة البرمجيات، الشبكات، أنظمة المعلومات والذكاء الاصطناعي.

 التمريض.

 الصيدلة.

 هندسة الطاقة، وتضم:

تخصصات هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز، وهندسة الطاقة المتجددة، والعمارة البيئية المستدامة، والطاقة الكهربائية المتجددة، والكيمياء الحيوية.

تكاليف التعليم في فروع الجامعة البريطانية في مصر للطلاب الغير مصريين 

تعد تكاليف الدراسة في الجامعة البريطانية للطلاب الدوليين من العوامل المميزة البارزة، حيث يحظى الطالب الوافد بفرصة دراسة في بيئة تعليمية دولية وبرنامج دراسي يتماشى مع معايير التعليم العالمية. يمكن للطالب الدراسة في تخصص أحلامه مع دفع تكاليف دراسية معقولة بالمقارنة مع تكاليف الدراسة في فرع الجامعة في بريطانيا.

توفر المرافق التعليمية المتطورة والبرامج الأكاديمية المرموقة. دولة سياحية بشكل عام، هناك فارق كبير في تكاليف المعيشة بين مصر وبريطانيا، حيث لا تشعر بالاغتراب بالنسبة لوطنك العربي.

توفر مصر مواصلات وإقامة بمستوى راقٍ وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى تقديم الجامعة البريطانية سكن جامعي بتكلفة منخفضة لطلابها.

سيجد الطالب فارقًا كبيرًا في تكاليف الدراسة في الجامعة البريطانية بفرعها في مصر وبفرعها في المملكة المتحدة، حيث تكون رسوم البرامج الدراسية ومصاريف المعيشة متشابهة وليس هناك فروقات واضحة في المستوى التعليمي.

تتفاوت رسوم الدراسة في الجامعة البريطانية من سنة إلى أخرى، ولكن تكون الفروق غالباً ضئيلة للغاية. أعلنت الجامعة عن تكاليف الدراسة في مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2025/2024 كما يلي:

تكاليف الدراسة في الجامعة البريطانية للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024 تبلغ كما يلي:

تبلغ رسوم المصادقة 800 جنيه إسترليني أو ما يعادلها في الجنيه المصري، وتجدد كل فصل دراسي بمبلغ 200 جنيه إسترليني.

وأكدت الجامعة أيضا أن رسوم الساعة المعتمدة بالجنيه المصري في كلية الهندسة تبلغ 900 جنيه، بينما تبلغ الرسوم للساعة المعتمدة في المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر 800 جنيه مصري.

شروط القبول للطلاب الدوليين في الجامعة الألمانية

التسجيل في الجامعة البريطانية للوافدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *