Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

جامعة السادات واحدة من الجامعات الحكومية المصرية الرائدة، حيث تضم عددًا كبيرًا من الكليات التي تغطي مختلف التخصصات الجامعية. تقدم الجامعة برامج دراسية هامة ومطلوبة في سوق العمل المحلي والدولي لجميع المستويات الجامعية. البرامج المُقدمة تتبع أساليب تعليمية واستراتيجيات عالمية،

مما جعل الشهادة التي تُمنح منها معترفًا بها على الصعيدين الدولي والإقليمي. لذلك، أصبحت فكرة الدراسة في جامعة مدينة السادات للوافدين ضرورية ومهمة في المجال التعليمي العالمي.

جامعة السادات التخصصات والكليات المتاحة للـ للوافدين

سبب تزايد الطلاب الذين يدرسون في جامعة السادات.

يسعى الطالب الدولي إلى اختيار تخصصه بسهولة في جامعة دولية تقدم برامج تعليمية مرموقة بتكلفة منخفضة. يتمتع البرنامج بسمعة عالمية ومستوى تعليمي محترم، وتقدر الأسواق المحلية والدولية هذا النوع من التعليم في هذه الجامعة وبرامجها المتنوعة.

عند تخرج الطالب، سيكون ملماً بكل تفاصيل مجال تخصصه من الناحية العلمية والإقليمية، وسيكون جاهزًا للانطلاق في حياته المهنية والأكاديمية. سيكون قادرًا على إجراء أبحاث مميزة وقيمة بسهولة، خاصةً مع وجود مكتبات ضخمة تحتوي على العديد من المراجع والمصادر الإلكترونية والورقية في مختلف التخصصات.

من هنا تأتي أهمية الحصول على شهادة جامعية، حيث تُعتبر محل احترام وتقدير على الصعيدين العالمي والإقليمي، مما يساهم في دعم الطالب وزيادة فرصه داخل البلد العربي بدون الحاجة للسفر إلى مجتمعات غير عربية التي قد يواجه فيها الطلاب العرب صعوبات تتعلق بالصدمة الثقافية والاغتراب.

بدأت الجامعة الدولية ذات السمعة العالية في محافظة المنوفية كفرع لجامعة المنوفية، ولكن نظرًا لنجاحها في تقديم برامج دراسية مهمة، جذبت أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين. وبدأت تتطور كمؤسسة جامعية دولية مستقلة تضم عددًا كبيرًا من الكليات التي تمنح شهادات لها قيمة على المستوى العالمي والإقليمي.

وتشمل الكليات الموجودة في جامعة مدينة السادات ما يلي:

تشمل هذه الكليات جميع التخصصات ذات الصلة من خلال برامج تعليمية في مراحل مختلفة من الدراسات الجامعية، بدءًا من البكالوريوس وصولاً إلى الدبلوم والماجستير وأخيرًا الدكتوراه.

تكاليف الدراسة في جامعة مدينة السادات للطلاب الوافدين 

تُعتبر تكاليف الدراسة المنخفضة من أبرز عوامل جذب الطلاب القادمين لدراسة في هذه الجامعة المدرجة في التصنيفات العالمية، مما يزيد من قيمة الشهادة الجامعية التي يحصلون عليها. عند مقارنة تكاليف برامج الدراسة في جامعة مدينة السادات للوافدين مع تكاليف الجامعات العالمية الأخرى، نجد أنها تعتبر منخفضة.

على سبيل المثال، في جامعة مدينة السادات، تكون رسوم القيد موحدة بقيمة 1500 دولار أمريكي، سواء كان الطالب يرغب في برنامج دراسي معين أو في أي مرحلة جامعية. يتم دفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى.

التسجيل في جامعة السادات للوافدين

معدلات القبول في كل الكليات داخل جامعة السادات للطلاب القادمين من الخارج في المراحل الدراسية المختلفة.

ترحب جامعة السادات بالطلاب من الوطن العربي بأسعار قبول منخفضة، وهذه الفائدة تجعلها واحدة من أفضل الجامعات للدراسة فيها.

 كلية الحوسبة والذكاء الاصطناعي:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى بنسبة تبدأ من 65٪. أما بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير، فيتعين عليهم الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. ويتوجب على الطالب الوافد الحصول على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للانضمام إلى برنامج الدكتوراه.

  كلية التربية الرياضية:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في البرنامج الجامعي للبكالوريوس بنسبة مئوية تبدأ من 65٪. أما بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير، فيتوجب عليهم الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول على الأقل من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. ويشترط أن يحصل الطالب الدولي على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق ببرنامج الدكتوراه.

  كلية السياحة والفنادق:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل ببرنامج البكالوريوس بنسبة لا تقل عن 65٪. أما بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير، فينبغي عليهم الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير جيد على الأقل من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. بينما يجب على الطالب الدولي الحاصل على درجة الماجستير بتقدير جيد من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق ببرنامج الدكتوراه.

  كلية الطب البيطري:

يتطلب قبول الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة الجامعية الأولى منهم بدءًا من 65٪ كمتوسطٍ للقبول، أما بخصوص الراغبين في دراسة الماجستير فعليهم الحصول على شهادة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. ويشترط أن يكون للطالب الوافد شهادة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق ببرنامج الدكتوراه.

  كلية التجارة:

تقبل الطلاب الدوليون الراغبون في الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى بنسبة قبول تبدأ من ٥٠٪، أما بالنسبة للراغبين في دراسة الماجستير فيتوجب عليهم أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. ويُشترط أن يحصل الطالب الوافد على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق بمرحلة الدكتوراه.

  كلية التربية:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في البرنامج الجامعي للبكالوريوس بنسبة لا تقل عن 50٪، أما بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير فيجب أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. وبالنسبة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدكتوراه، يجب أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

  كلية الحقوق:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من قِبل الجامعة بنسبة لا تقل عن 50٪. أما بالنسبة للراغبين في دراسة الماجستير، فيتعين عليهم الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. بينما يشترط حصول الطالب الوافد على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق بمرحلة الدكتوراه.

  كلية الصيدلة:

يتطلب الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى للطلاب الدوليين معدل قبول يبدأ من 65%. وبالنسبة للراغبين في دراسة الماجستير، يجب عليهم حصول على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. والشرط الإضافي هو حصول الطالب على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق بمرحلة الدكتوراه.

College of Early Childhood Education:

يتم قبول الطلاب الدوليين الراغبين في برنامج البكالوريوس بنسبة تبدأ من 50٪. أما بالنسبة للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير، فيجب أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. ويجب أن يكون حاصل الطالب الدولي على درجة الماجستير بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للالتحاق ببرنامج الدكتوراه.

شروط الدراسة للطلاب القادمين من الخارج في جامعة السادات

اسثلة شائعة
الوثائق المطلوبة للطلاب القادمين من خارج البلاد الذين يحملون شهادة الثانوية المعادلة
  • تحتاج شهادة الثانوية التي حصل عليها الطالب إلى أن تكون مثبتة ومصحوبة بصورتين.
  • أصل شهادة الميلاد موثقة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات للكليات التي يتطلب من المتقدمين إجراء هذا الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *