Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

الدراسة في الجامعة الفرنسية في مصر تعني الالتحاق بإحدى الجامعات الفخمة والمهمة في منطقة الشرق الأوسط. تقوم وزارة التعليم العالي الفرنسية بإدارتها مباشرة، ولذلك، فإن المؤهلات التي يتم منحها من خلال هذه الجامعة معتمدة من فرنسا ومرموقة إقليميا ودوليا وخاصة في المجتمع الأوروبي.

ومن خلال الدراسة في اللغتين الفرنسية والإنجليزية في بيئة عربية تحدث، يمكن للطلاب العرب الحاصلين على شهادة من هذا التعليم التعرف على أساليب التدريس المستخدمة في الجامعات الفرنسية الراقية. وبهذا، سيكونون قادرين على الحصول على شهادة معادلة لشهادة فرنسية وهم لا يزالون ضمن المجتمع العربي وثقافاته ولغته الأم.

وبهذه الطريقة، بدون أن ننحرف عن وطننا العربي أو نشعر بصعوبة التكيف في المجتمع الفرنسي بسبب الاختلاف في اللغة والثقافات، يمكن العثور في قلب الوطن العربي على مكان يحتضن الأجواء الجامعية الفرنسية ويضم كليات متنوعة. تلك الكليات تعتمد البرامج الدراسية على استراتيجيات التعليم الفرنسية والمناهج الأكاديمية والعملية المطبقة في أبرز الجامعات. وتقوم تلك الجامعات بإقامة شراكات مع كليات عربية مثل جامعة باريس الأولى Panthéon Sorbonne، وجامعة Nouvelle، وجامعة نانت، وجامعة هوت ألزاس، وجامعة إنسا شتراسبورغ لإعطاء نفس مستوى التعليم.

التسجيل في الجامعة الفرنسية للوافدين 

أصبحت الجامعة تابعة لإحدى الجامعات الفرنسية الرسمية داخل مصر، وتعتبر فرصة للطلاب العرب للحصول على تعليم جامعي فرنسي على أرض الوطن العربي. تضم الجامعة الفرنسية بتخصصاتها هيئة تدريس فرنسية ذات خبرة عربية، مما يجعل التعليم المقدم فيها هو الأفضل في المنطقة العربية.

كيف تمكن الجامعة الفرنسية طلابها من فتح آفاق للمستقبل؟

نتيجة لاعتماد الجهات الرسمية في فرنسا للشهادة الممنوحة من الجامعة الفرنسية في مصر، فإنها تفتح الباب أمام حاملها للحصول على فرص عمل متميزة وفقاً لاختصاصه الدراسي في السوق الأوروبي والعالمي.

تتيح له هذه الفرصة الكبيرة فرصة لاستكمال دراسته في المجتمع الأوروبي والفرنسي بشكل خاص؛ حيث أصبح ملماً بنظام التعليم في الجامعات الفرنسية ومتقناً للغة فرنسية مع حصوله على شهادة من إحدى الجامعات الفرنسية. لذلك، يُرحب به بشدة داخل الجامعات في فرنسا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون قادراً على متابعة دراسته بسهولة في تلك الجامعات والتقدم بثقة في رحلته الدراسية نظراً لتعوده على تلك الأجواء.

لذلك، سواء في العمل أو متابعة الدراسات، لا يواجه خريج الجامعة الفرنسية في مصر أي عقبات في الاستقرار وممارسة حياته اليومية والمهنية والدراسية التي قد يواجهها في حال سفره إلى فرنسا أو أوروبا مباشرة.

ما يزيد من قوة هذا الدعم هو أن الجامعة الفرنسية في مصر تتيح لطلابها فرصة الانضمام إلى فصل دراسي في جامعات فرنسا.

تأسست الجامعة الفرنسية في عام 2002، وهي تتكون من ثلاث كليات تعتمد النظام التعليمي الفرنسي. تهدف الجامعة إلى تزويد الطلاب بمؤهلات جامعية فرنسية رسمية ومعترف بها عالميا في مجتمعنا العربي. وتشمل الكليات إدارة الأعمال والهندسة واللغات التطبيقية، كل منها يتكون من أقسام مختلفة.

تشمل تخصصات دراسات البكالوريوس الآتية:

في مرحلة الماجستير، تتخصص في مجالات الدراسة مثلما يلي:

تكاليف الدراسة في الجامعة الفرنسية في مصر للطلاب القادمين من الخارج

الجامعة الفرنسية في القاهرة
الجامعة الفرنسية في القاهرة

أبرز ما يميز التعليم في الجامعة الفرنسية في مصر للطلاب الدوليين هي الرسوم الدراسية المنخفضة بسبب أنها تعتبر جامعة غير ربحية في المقام الأول. بالتالي، فإن تكلفة التعليم السنوية فيها تعتبر رمزية مقارنة بالجامعات في فرنسا، وتختلف تمامًا تكاليف المعيشة في مصر عن فرنسا.

تتميز مصر بتوفير الإسكان ووسائل النقل المتنوعة وجميع الاحتياجات الضرورية بتكلفة منخفضة على الرغم من جودة تلك الخدمات، ويعود ذلك إلى أن مصر تعتبر دولة سياحية تقدم الخدمات في هذه الدولة بشكل يناسب سمعتها كوجهة سياحية، وبتكلفة تأخذ بعين الاعتبار تنوع الطبقات الاجتماعية فيها، حيث تعتبر البلد كبيرة نسبيًا وتضم مجموعة متنوعة من الفئات المجتمعية.

تتغير تكاليف الدراسة في الجامعة الفرنسية في مصر للطلاب القادمين من عام دراسي إلى آخر، لكن الاختلافات تكون طفيفة. أعلنت الجامعة الفرنسية أن الرسوم السنوية لكلياتها في العام الدراسي 2022/2023 ستكون كما يلي:

Apply for studying in Egypt for international students

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *