Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

في جامعة الملك سلمان يجمع الأكاديميون الأكثر خبرة في العالم العربي من مصر والسعودية لتطبيق الأساليب التعليمية الدولية المعتمدة في أرقى الجامعات العالمية. يتم دمج أفضليات الجامعات المصرية التقليدية مع تفوق الجامعات السعودية،

ليتم تطوير نهج تعليمي قوي ومتقدم يجمع بين أفضل الاستراتيجيات التعليمية في المنطقة والعالم. تحيط بالجامعة جماليات سيناء الخلابة، مما يجعل تجربة الدراسة بها تركيبة فريدة من نوعها تجمع بين الجوانب العلمية والسياحية بشكل ممتع، إنها تجربة مميزة للدراسة في جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية في مصر.

تسعى جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية الذكية إلى إقامة شراكات دولية وإقليمية متميزة مع الجامعات الحكومية والخاصة الناجحة، بهدف تعزيز ربط بين التعليم واحتياجات سوق العمل وتحقيق التكامل بين الدراسة الأكاديمية والتطبيقية، لإعداد وتأهيل الخريجين في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتعزيز العلاقة بين تعليم الجامعة واحتياجات سوق العمل.

وبهدف تحقيق ذلك، تسعى الجامعة إلى جذب خبراء عالميين لتقديم عمليات التعليم والاستفادة من تقنيات البحث العلمي ونشرها لإنتاج أبحاث مؤهلة للريادة العلمية. وتعمل أيضًا على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير العمليات الأكاديمية والبحثية والإدارية. وتضم الجامعة أحدث التقنيات لضمان تقديم تدريب عملي للطلاب بالتعاون مع مؤسسات سوق العمل في التخصصات الدراسية المختلفة، مما يؤهل الطلاب للمشاركة في الأنشطة المهنية المختلفة والانطلاق في حياتهم العملية في سوق العمل.

تهدف جامعة الملك سلمان العالمية الخاصة إلى تزويد المجتمع بقادة ومبتكرين قادرين على تحقيق تغييرات ملموسة في الأسواق الإقليمية والدولية في المستقبل.

تقدم الجامعة برامج أكاديمية ومهنية متميزة لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية، وتعزيز مهاراتها وتجربتها الأكاديمية والعملية لتتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وتشمل الكليات والتخصصات المتاحة في جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية ما يلي:

في جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية في مصر، تمنح الطلاب فرصة الالتحاق بالتخصص الذي يحلمون به، حيث تضم الجامعة 16 كلية متنوعة تقدم تخصصات دراسية مختلفة وبرامج تعليمية في مختلف المستويات الجامعية من البكالوريوس إلى الدكتوراه.

تتضمن الكليات والتخصصات ما يلي:

تضم الكليات الثلاثة فروعاً للجامعة في سيناء، حيث يمكن للطلاب الاستمتاع برحلة تعليمية وسياحية في نفس الوقت. تمتاز سيناء بالبحر الأحمر الجميل وشعابه المرجانية النادرة والجبال المحيطة به، ومناطق سياحية مثل الوادي الملون وغيرها. هذه البيئة الطبيعية المنعشة تجعل من جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية مكانًا مثاليًا للدراسة.

كأن اتخاذ قرار إنشاء الجامعة في هذا الموقع يهدف إلى إثراء تجربة الطالب الدراسية بجو من السياحة المميزة التي تجعل تعليمهم في هذه الجامعة فريدة من نوعها، خاصة مع حصولهم على شهادة جامعية معترف بها دولياً بفضل الشراكات الدولية التي تربطها بالجامعات العالمية والمستوى التعليمي الرفيع الذي توفره وعلاقتها الوثيقة بأسواق العمل والمنظمات الأكاديمية العالمية، مما يجعل حملة تلك الشهادة تحظى بأهمية كبيرة وفرص عمل مرموقة.

تتألف فروع تلك الجامعة من:

جامعة الملك سلمان - فرع طور سيناء
جامعة الملك سلمان – فرع طور سيناء

تشمل الهندسة وعلوم وهندسة الحاسوب والصناعات التكنولوجية والطب البشري وطب الأسنان والتمريض.

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان – فرع راس سدر

(العلوم الإدارية، والزراعة في المناطق الجافة، والأدوية البيطرية، والصيدلة، والعلوم الأساسية، وعلوم المجتمع).

جامعة الملك سلمان - فرع شرم الشيخ
جامعة الملك سلمان – فرع شرم الشيخ

تشمل التخصصات التطبيقية واللغوية والسياحة والفن والتصميم والعمارة.

تكلفة الحياة والدراسة في جامعة الملك سلمان العالمية الخاصة في مصر

على الرغم من جمال سيناء وجاذبيتها السياحية، إلا أن تكاليف المعيشة فيها ليست مرتفعة على الإطلاق، مما يجعل الرحلة الدراسية إليها ميسورة التكلفة رغم توافر المرافق والخدمات العالية المستوى.

وتقدم الجامعة جميع برامجها الدراسية بأسعار ميسورة مقارنة بجامعات أخرى في العالم، حيث تكون تكاليف الدراسة فيها أقل رغم تميز جودتها بالمستوى الدولي للتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *