Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

 

معلومات عن جامعة العلمين – في قلب  مدينة العلمين الجديدة المدينة المفعمة بجمال الطبيعة، حيث يمتزج لون البحر الأبيض المتوسط الساحر بالمعمار الراقي، وتعدد الأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة، إلى جانب المستوى المعاشي المرتفع الملائم لرونق المدينة السياحية،

تقبع جامعة العلمين الدولية الخاصة. هذه الجامعة تطبق منهجاً تعليمياً يوازي ما يُدرَّس في كبرى الجامعات العالمية بأوروبا وأمريكا، برؤية تعليمية مبتكرة تعد الطلبة للنجاح المؤكد في حياتهم العملية وتنافسهم بالسوق المحلي والعالمي،

كما هو الحال مع خريجي تلك الجامعات الدولية الكبرى. ولذا، فإن الدراسة بجامعة العلمين الدولية الأهلية تمثل فرصة ثمينة للطلاب القادمين، وبوجه خاص أبناء البلاد العربية.

الدراسة في جامعة العلمين الدولية الأهلية للطلاب الوافدين
جامعة العلمين

يُعد التعليم في جامعة العلمين الدولية الخاصة تجربة ثرية للطلاب العرب حيث توجد في قلب الأمة العربية، مما يغني عن تجربة العيش بعيداً في بلاد غريبة ذات عادات وثقافة ولغة مختلفة. في هذه الجامعة، يُحاط الطالب بأجواء عربية مألوفة وودية، بدلاً من البيئات التي قد يصادفها في دول أجنبية. كما يتمتع بمستوى تعليمي يُعادل تلك الجامعات في الدول الأوروبية، حيث يحظى بتعليم عالي الجودة ويحصل على شهادة معترف بها دولياً وذات قيمة مرموقة.

بالتأكيد، نظراً لأن جامعة العلمين الدولية قامت بتأسيس تحالفات مع الجامعات العريقة حول العالم، واستطاعت نقل تجاربهم التعليمية القيمة. ولذا، اختلطت في منهج الجامعة الخصائص الجيدة وابتعدت عن السمات الغير مفضلة، صانعةً بذلك نظاماً تعليمياً متيناً يستند إلى معايير الجودة الرفيعة السائدة عالمياً، والذي بلغ مرتبة النجاح حتى يتفوق على الأنظمة المعمول بها في الجامعات العالمية. وذلك لأنه دمج العناصر الإيجابية لكل تلك الجامعات، وعليه فقد اندمجت هذه التجارب الممتازة داخل جامعة العلمين، مما أدى إلى تطوير منهج تعليمي يُحظى بتقدير العالم.

ستجد متعة كبيرة في رحلتك الدراسية هذه، والتي ستقام في بيئة سياحية ممتعة، حيث ستزور مدينة العلمين الجديدة. هذه المدينة تجذب الزوار من جميع الأنحاء، بما في ذلك الزوار من خارج أوطاننا العربية، الراغبين في استكشاف معالمها والاستمتاع بجمالها الساحلي المبهج.

لا تقتصر ميزات الدراسة في جامعة العلمين على جوانب محدودة فحسب، بل تشمل البنية التحتية المتطورة التي أُسست عليها الجامعة، التي ساهمت في جعل العملية التعليمية بها فعالة في تخريج أفراد متمكنين وبارزين في مختلف التخصصات الدراسية.

كيف تجري عملية التعلم بشكل محدد داخل جامعة العلمين الدولية الخاصة؟

تتبنى جامعة العلمين الدولية الخاصة نهجا تعليميا متقدما، يُكسب الطلاب المهارات اللازمة ويُجهزهم للتفوق في الأسواق العملية، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، ويهدف إلى تحقيق إنجازات استثنائية. ولتحقيق هذا، تعتمد الجامعة على مزج التدريب العملي والبرامج التعليمية التطبيقية مع المقررات الأكاديمية التقليدية.

سيحظى الباحث بمعرفة أكاديمية غنية من قبل نخبة من الخبراء الأكاديميين البارزين في الإقليم. وسيتم استكمال ذلك بتدريب مكثف يتخذ من أحدث التقنيات التكنولوجية التي تستخدم في المجالات الدولية أساساً له، مما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المعاصرة في عصر الثورة الصناعية الرابعة، ويدعم الانتقال من مرحلة استهلاك المعرفة إلى توليدها.

يحصل الطالب على التدريب من قِبل متخصصين في الميدان الذي يتعلمه، وبالتالي، يتم تخريجه وهو عارف بأهم الجوانب ودقائق مجاله المهني.

هذه الطريقة التدريسية شائعة في جامعات مصر المرموقة، حيث جعلت سياسة التعليم في البلاد من مصر مركزًا رئيسيًا للتعليم السياحي في منطقة الشرق الأوسط. أضافت جامعة العلمين الدولية الخاصة لمسة عالمية على ذلك. والحقيقة هي أن هذه الطريقة التدريسية يتم تطبيقها في جميع الأقسام والتخصصات في مختلف المستويات الدراسية بجامعة العلمين.

مستقبل الخريج المهني من جامعة العلمين الدولية الخاصة.

لم تقتصر جامعة على نجاحها بتوفير فرص عمل راقية لخريجيها في سوق العمل الفوري عقب التخرج، وذلك بمنحهم شهادات عالمية الاعتراف تحظى بقيمة مرموقة في المجالات العالمية، بل تعدت ذلك إلى تحقيق الريادة والتفوق لدى هؤلاء الخريجين، مما يزيد من قدراتهم على الانتقال من مرحلة الحصول على المعارف إلى مرحلة استغلال تلك المعارف في إبتكار حلول جديدة، مما يسهم في مساعدتهم لتحقيق النجاح المتواصل والمتجدد. وبذلك، فإن أهداف الجامعة تتمحور حول تخريج طلاب قادرين على مواكبة مستجدات العصر، وبالتالي تحقيق إنجازات مستمرة طوال مسيرتهم المهنية.

لقد حققت الجامعة نجاحًا فعليًا في توسيع آفاق البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بفضل وجود مراكز بحثية متخصصة وتوطيد العلاقات الإستراتيجية بين المؤسسات المحلية والدولية. تسعى هذه الجامعة جاهدةً نحو استقطاب الخبرات والمعارف العالمية، والتواصل الإيجابي مع مختلف الثقافات وحث التعاون مع مؤسسات البحث العلمي والجامعات العالمية الرائدة بهدف خلق بيئة أكاديمية متميزة.

لذا ستجد نفسك كما لو أنك طالب في جامعة دولية، إلا أنك في الواقع داخل قلعة تعليمية مصرية تضاهي الجامعات العريقة حول العالم. ستتحصل هنا على نفس النتائج من خلال الحصول على شهادة جامعية ذات اعتراف دولي، وستتطور أكاديميًا وعمليًا في مجال تخصصك الدراسي، مع تعزيز مهاراتك المهنية استنادًا إلى أحدث الأساليب التكنولوجية في ميدانك. وكل ذلك يجهزك لتواصل مشوارك نحو النجاح في مستقبلك المهني.

إحدى السمات البارزة لجامعة العلمين الدولية الأهلية هو احتواؤها على مجموعة متنوعة من الكليات والبرامج الدراسية التي تقدمها للطلاب القادمين من خارج، وذلك بتوفير فرصة لهم للانخراط في المجال الدراسي الذي يختارونه، وسط مناخ تعليمي يمزج بين أرقى الأساليب الأوروبية والأمريكية وذلك داخل دولة عربية هي جمهورية مصر العربية، وبالتحديد، في إحدى مدنها الجديدة الفاتنة التي تتميز بنكهة تكنولوجية متقدمة تسهل جميع جوانب الحياة اليومية، وبذلك تُصنف هذه المدينة كإحدى مدن الجيل الرابع في مصر.

إذًا، ما الأقسام والمجالات الدراسية المُقدمة ضمن جامعة العلمين الدولية الخاصة؟

تضم الجامعة الدولية الخاصة في العلمين سبعة أقسام تشمل على ستة عشرة برنامجاً أكاديمياً. تقدم هذه البرامج درجات أكاديمية متعددة تشمل البكالوريوس وتمتد لتصل إلى مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وتوزع المساقات التي توفرها الجامعة على النحو الآتي:

تُقدم هذه التخصصات عبر سبع كليات وهي:

تكاليف التعليم بجامعة العلمين الخاصة العالمية.

تُعتبر هذه الميزة واحدة من السمات التي تبرز التميز في جامعة العلمين الدولية الأهلية. والمثير للدهشة هو أن تكاليف التعليم فيها منخفضة جدًا وتمثل قيمة رمزية، وهذا لافت للنظر خصوصاً عند وضعها في مقارنة مع الأجور التي تطلبها الجامعات العالمية ذات المستوى التعليمي المماثل، وتظل منخفضة حتى عند مقارنتها بغيرها. برسوم الدراسة في جامعات مصر رغم كون مدينة العالمين الجديدة وجهة سياحية تقدم مستوى لا يُقارن من الخدمات والمعيشة وتنعم بجمال طبيعي فريد خصها الله به، إلا أن تكاليف الحياة فيها تظل معقولة ومناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية في مصر.

تتغير تكاليف التعليم السنوية في الجامعة الدولية المستقلة والخاصة والمعفاة من الهدف الربحي من عام إلى آخر، ومع ذلك تظل هذه الاختلافات بسيطة مع زيادات تقدر بين 3% و5% ولا تؤثر على رمزيتها. بالنسبة للعام الدراسي 2022/2023، أصدرت الجامعة جدول مصروفات الكليات التالي:

قوانين ومتطلبات التحاق الطلاب الأجانب بالمؤسسات التعليمية في جمهورية مصر العربية.

التسجيل في جامعة العلمين للطلبة الوافدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *