Egyptian Pharaoh Vector Illustration
iegypt.net

أصدرت جامعة برج العرب التكنولوجية إعلاناً يخص آلية التعليم للطلبة الجدد الذين يتطلعون للانضمام إليها ضمن المجموعة الثانية مع انطلاق السنة الأكاديمية الجديدة. جاء ذلك بالتوازي مع الكشف عن نتائج ترتيب القبول في الكليات للمرحلة الأولى، وافتتاح المرحلة الثانية للطلاب المتطلعين للتسجيل بها.

تقدم “الوطن” في الأسطر الآتية توضيحاً لمعلومات الدراسة بالجامعة برج العرب التكنولوجية تعتبر هذه الجامعة من الجامعات التقنية الحديثة التي لها أهمية خاصة عند الحكومة والمسؤولين السياسيين في الفترة الأخيرة، وهي مؤسسة تعليمية تتبع القطاع العام وقد جاء إنشاؤها بناءً على القرار الصادر بالرقم 72 في عام 2019.

جامعة برج العرب التكنولوجية
جامعة برج العرب التكنولوجية

تمثل الجامعة التكنولوجية في برج العرب إضافة هامة لمنظومة الجامعات بمصر عامة وللتعليم التقني خاصة. وتهدف إلى تخريج طلاب مؤهلين لمواكبة التقدم التكنولوجي والتغيرات المتسارعة في القطاع الصناعي ضمن الأسواق العمالية.

كليات وأقسام جامعة برج العرب بالإسكندرية

تحتوي جامعة برج العرب للتكنولوجيا على قسمين رئيسيين، القسم الأول: هو كلية تقنيات الصناعة والطاقة والتي تشتمل على:

• قسم تكنولوجيا المعلومات

• قسم تكنولوجيا السكك الحديدية

قطاع تقنية الآليات الزراعية والجرارات.

• قسم تكنولوجيا الغزل والنسيج

• قسم تكنولوجيا الصناعات الغذائية

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

• قسم تكنولوجيا الصناعات الدوائية

• قطاع تقنية المعلومات الصحية للإدارة.

• قسم تكنولوجيا مساعد تمريض

• قسم تكنولوجيا تركيبات اسنان.

نظام الدراسة في جامعة برج العرب التكنولوجية

يتميز نظام الدراسة في الجامعة بخيار “2+2″، حيث يمكن للطالب أن يتخرج بعد عامين بشهادة مهنية متوسطة وينال دبلوم في تخصص التكنولوجيا الخاص به. إذا اختار الطالب إكمال الأربع سنوات الدراسية، يستطيع الحصول على إجازة في تكنولوجيا العلوم الصحية أو في تكنولوجيا الصناعة والطاقة. يُشترط للمضي قدماً وإكمال الطالب السنتين الإضافيتين أن يكون قد تفوق في السنتين الأولى

بحيث حقق ما لا يقل عن 80% في درجاته. وإذا لم يصل الطالب لذلك المعدل، توفر الجامعة له فرصة لقضاء عام تدريبي في إحدى الشركات أو المعامل قبل أن يعود ويتابع دراسته لنيل البكالريوس. بالإضافة إلى ذلك، تتيح له فرصة متابعة الدراسات العليا في نفس الجامعة، حيث يمكنه الحصول على درجة ماجستير مهنية ودكتوراه مهنية أيضًا.

التقديم في جامعة برج العرب التكنولوجية

من جانبه، بين الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة خلال العام الأكاديمي 2023-2024، ستكون عملية التقديم للجامعات متاحة عبر مكتب التنسيق لطلبة الثانوية العامة في الشعبتين العلمية – علوم والعلمية – رياضيات، بالإضافة إلى الطلبة الذين أتموا دراستهم في المدارس الفنية للتعليم الصناعي لمدة ثلاث سنوات وطلبة المعاهد الفنية.

تمنح الجامعة فرصة التسجيل الفوري عبر إدارة شؤون الطلاب للملتحقين من المعاهد التقنية، كما توفر برامج مخصصة لخريجي المعاهد الفنية مثل المعهد الصحي والمعهد الصناعي، وذلك بشرط ألا يتجاوز الخريج ثلاث سنوات على تخرجه، على أن يتم التسجيل بصورة مباشرة من خلال إدارة شؤون الطلاب داخل الجامعة.

صرحت جامعة برج العرب التكنولوجية اليوم من خلال بيان رسمي أنها لم تمنح شهادات لأي من طلابها حتى تاريخه، نظراً لأنها قد بدأت مزاولة نشاطها التعليمي فقط في أكتوبر من العام المنصرم 2022، حيث استقبلت أول مجموعة من الطلاب. وهي الآن تتأهب لترحيب الطلبة الجدد الذين سيمثلون ثاني دفعة تنضم إلى رحابها.

 

التسجيل في جامعة برج العرب التكنولوجية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *